أسباب قيام المستخدمين بملء حقول أقل عند تمييز الحقول الإجبارية

هل يتخطي معظم مستخدمينك الحقول الاختيارية في نموذج التسجيل الخاص بك؟ ربما لا تحتاج هذه المعلومات الاضافية ولكن يمكن أن تساعدك في معرفة أكثر لمستخدمينك وإعطائهم تجربة أفضل. فإذا كنت تريد من المستخدمين القيام بتعبئة الحقول الاختيارية في نموذجك form, فتجنب وضع علامة علي الحقول الاجبارية وقم بتحديد وتمييز الحقول الاختيارية.

 

mark-optional-fields

 

وتبين البحوث أن معظم المستخدمين يفضلوا ملء الحقول طواعية. وهذا يعني انهم يقدمون معلومات أكثر من الاجبارية حتي لو تم اخبارهم بالقيام بذلك طواعية. وهذا يتناقض مع الافتراض التلقيدي أن المستخدمين يفضلوا ملء حقول أقل ما يمكن في النماذج. ومع ذلك عند وضع علامة حقل اجباري للنموذج فهذا يهدد نسبة اكمال المستخدمين للحقول طواعية ويجعلهم يتخطوا ويهملوا الحقول الاختيارية.
تعليم وتمييز الحقول الاجبارية يمكن المستخدمين من استكمال نموذجك بسهولة.فيقوموا بالتركيز علي الحقول الاجبارية ويملئوها ويتجاهلوا الحقول الاختيارية. فلماذا سيقضوا وقتا علي الحقول الاختيارية اذا كان بامكانهم ملء الحقول الاجبارية والمضي قدما؟ ومع ذلك اذا كنت تستخدم الطواعية لصالحك وتعليم وتمييز الحقول الاختيارية فقط, فلن يشعر المستخدمين بالحاجة الي الاختصار في ملء الحقول الاختيارية.وسيقوموا بملء كل حقل داخلي بدلا من البحث عن الحقول الاجبارية فقط. فتمييز الحقول الاختيارية ستقوم بجذب الانتباه اليها.

 

فالتفكير بأن المستخدمين لن يقوموا بملء الحقول الا اذا قمت بتمييزها كحقول اجبارية هو تفكير واعتقاد خاطئ. فالسلوك الافتراضي للمستخدمين هو اعطاء معلومات أكثر من الاجبارية في الحقول.فالمستخدمين لن يهتموا بالحقول الاختيارية اذا قمت بتمييز وتعليم الحقول الاجبارية لانه سيجعلهم يريدوا ملء حقول أقل.فتوقف عن تمييز وتعليم الحقول الاجبارية في النموذج. وهذا يشمل تمييزهم بعلامة “*”. فربما تختفي هذه العادة القديمة التي عفا عليها الزمن . وفي النهاية نأمل أن تستفيد من هذه النصحية وتقوم باستخدامها.

 

مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. Sami Adel
    22 أبريل,2014 في 5:10 م - Reply

    مقال مفيد شكرا لك .

    • محمد ماهر
      23 أبريل,2014 في 4:31 م - Reply

      شكرا علي مرورك

اضف رد