أهم 10 مصادر يحتاجها مصممي الشعارات

“أريد التعلم أكثر” “أريد تنمية مهاراتي وتزويد مواضع الاستلهام لدى” أعتقد ان مثل هذه الخواطر هي التي دفعتك لهذه المقالة لحصد العديد من المعلومات لكي تحول هذه الخواطر الى حقيقة وواقع ملموس. 10مصادر من بين العديد من المصادر المختلفة على شبكة الانترنت تلبي لك كل هذا وتعطيك مزيدًا من النصائح والاستلهامات والأدوات.

 

1- Logospire

Screenshot_4

 

اذا كنت تبحث عن مكان يعزز من استلهامك، ويحرك الأفكار العبقرية داخل عقلك، فإن Logospire المكان الأصح للبدء في رحلة الاستلهام.
الموقع يتيح لمصممي الشعارات اضافة اعمالهم ليتم تقييمها، بينما يحتوي على عدد ضخم جدًا من الشعارات الرائعة والمميزة.
كما أن شكل الموقع عبارة عن معرض لعرض الشعارات بطريقة افقية بتمرير لا نهائي للأسفل، فكلما تمرر للأسفل كلما يظهر لك شعار جديد بفكرة جديدة، وهلم جرا.

 

2- Brand New

Screenshot_1

 

Brand New هي امتداد لشركة underconsideration. وفكرة هذا الموقع هو استعراض وشرح العديد من الشعارات الجديدة وابداء الرأى فيها، واذا أعادت شركة ما تصميم الشعار الخاص بها، تعقد Brand New مقارنة وتشرح الاختلافات بين الشعار الجديد والقديم، مما يساعدك في الحصول على الاتجاهات الجديدة في العلامات التجارية لمواكبة كل ما هو جديد.

وبمجرد النظر في “دراسات الحالة” التي يعرضها الموقع، سيزداد لديك مؤشر الاستلهام، فضلًا عن الخبرة التي ستحصل عليها من بعض النصائح التي يقدمها أيضًا.

 

3- freepik

Screenshot_2

 

في اطار انتشار المصادر المفتوحة، اليك أكثر من 1500 شعار مفتوح المصدر بصيغة الفيكتور، مصممين بمظاهر جذابة وبألوان متعددة وماتعة، تحتوى هذه المجموعة على العديد من الشعارات متعددة الاستخدام، حيث يمكنك استخدامها في العديد من المجالات المختلفة، سواء في العقارات، المطاعم، المقاهي، الرياضة، التصوير…الخ.

أيضًا يمكنك إدخال أية تعديلات على أى شعار تريد، حيث أن هذه الحقبة تأتي بصيغة الـ Ai مفتوحة المصدر.

 

4- logofaves

Screenshot_3 (2)

 

الاستلهام في مجالك كمصمم شعارات من الأساسيات التي لا يمكن اغفالها في مشوارك المهني، هذا الموقع يحتوي على عدد من أفضل الشعارات التي تم تصميمها من قبل أفراد وشركات متخصصة في المجال، حيث يتيح للزوار تقييم الشعارات كما يشائون، مما يزودك بطابع استلهامي قوي.

 

5- logolounge

Screenshot_5

 

تم انشاء الموقع ليكون من أهم المراجع التي يمكن الرجوع اليها في مجال تصميم الشعارات، حيث يعرض أكثر من 230.000 شعار بأفكار وبإتجاهات مختلفة وجديدة، يمكنك الاطلاع عليها لزيادة الاستلهام والتفكر لديك أكثر فأكثر.

ميزة الموقع أنه يسمح للمصممين من مختلف البلدان والقارات بافتعال عصف ذهني “Brainstorming” مع زملائهم، فضلًا عن أنهم يضعوا أعمالهم وأفكارهم وينتج بذلك مناقشات ملهمة تزيدك فائدة مفعمة بالمعلومات الجديدة.

 

6- logogala

logogala

 

موقع آخر للاستلهام يُمكنك من تصدير الشعار الخاص بك على الموقع من أجل عرضه بجانب باقي الشعارات ومن ثم تحصل على الملاحظات التي حتمًا ستحسن من أدائك مرة تلو الاخرى.

ولكن ما يجعل هذا الموقع مختلفًا عن المواقع الأخرى السابق ذكرها، هو أنه يدعم مبدأ “الشعار المميز” وفكرته أنه يتم اختيار الشعار الأمثل من بين الشعارات المقدمة وبعد ذلك يتم توجيه بعض الأسئلة الى المصمم صاحب الشعار لكي يشرح بعض الامور التي واجهها في عملية تصميمه للشعار، الأمر الذي بالطبع سيجعلك تستفيد بطريقة هائلة وتستلهم من التنفيذ بشكل جيد جدًا.

 

7- logomoose

Screenshot_6

 

تبادل الأفكار والإبداعات الخاصة بك في مجتمع الاستلهام على الانترنت LogoMoose، ووظيفة الموقع هي استعراض لأفضل الشعارات لأشهر المصممين حول العالم.

فإن عدد من المصممين يقدمون أعمالهم على مدار السنة للحصول على نصائح مفيدة وحيل جديدة وكذلك نقد بنّاء، وهذا ما سيحدث لديك طفرة من الاستلهامات والأفكار والاتجاهات الجديدة.

 

8- logodesignlove

Screenshot_7

 

موقع مشهور لعدد من مصممي الشعارات، حيث لديه واحد من أفضل الكتب في مجال العلامات التجارية (logo design love) واهتمامات الموقع تتمحور حول تصميم الشعارات والعلامات التجارية وكل ما يتعلق بهما، وعادة يتم تحديث محتوى الموقع مرة أو مرتين في الأسبوع سواء كان المحتوى أخبار أو مميزات جديدة أو آراء وإتجاهات مستحدثة وغير ذلك.

يقدم الموقع عدد من النصائح والأسرار الخفية التي تحويها بعض الشعارات المشهورة.

 

9- Logo Pond

Screenshot_8

 

Logo Pond يحتوي على مئات الأفكار والشعارات، حيث يتردد عليه أغلب مصممي الشعارات في العالم، يمتلك نفس فكرة logogala من اظهار “الشعار المميز” وأيضًا فكرة تصدير الشعار الخاص بك عليه والحصول على النصائح والملاحظات.
موقع مميز للغاية من ناحية الاستلهام والأفكار، اذا كنت تأمل في ذلك.

 

10- fwasl

سوف تحتاج بالطبع مراجعة بعض المقالات التي سبق نشرها من قبل على فواصل، والمتعلقة بتصميم الشعارات، والتي ستساعدك على تحسين مهاراتك في مشوارك المهني:

مقالات ذات صلة

8 تعليقات

  1. Ahmed Adel
    26 نوفمبر,2015 في 7:47 ص - Reply

    موضوع جميل جداً ومفيد .. استمروا وبالتوفيق.

    • أحمد السالوس
      26 نوفمبر,2015 في 3:33 م - Reply

      أشكرك يا أحمد ربنا يكرمك يارب، وأهم حاجة عندنا انك استفدت 🙂

  2. Mostafa wahba
    28 نوفمبر,2015 في 7:52 م - Reply

    موضوع مميز يا احمد تسلم ايدك وفي انتظار جديدك 🙂

    • أحمد السالوس
      28 نوفمبر,2015 في 8:44 م - Reply

      أشكرك يا استاذنا ربنا يخليك، بنتعلم من حضرتك 🙂

  3. Mahmoud El Hakim
    4 ديسمبر,2015 في 6:26 م - Reply

    الله ينور يا فنان أنت ذوووق جداا والله في انتظار الجديد

    • أحمد السالوس
      5 ديسمبر,2015 في 3:33 م - Reply

      ربنا يكرمك يا محمود انت اللي ذوق، ويارب نظل دايما عند حسن ظنك 🙂

  4. Islam Ezzat
    6 مايو,2016 في 1:04 م - Reply

    اعجبتني جدا فكرة وضع موقعكم ضمن القائمة
    واعجبني اكثر فكرة اختيار الترتيب الاخير – بتواضع – له
    الى الامام …

  5. amin
    11 مايو,2016 في 1:19 م - Reply

    شرح جميل جداً……

اضف رد