أشهر إطارات عمل CSS في تصميم المواقع 2014

إطارات عمل CSS تمكنك من عمل قوالب ويب كاملة في خلال دقائق وبخبرة قليلة بلغة CSS , JavaScript .
وفي هذا المقال سوف نعرض أفضل إطارت عمل CSS التي تساعد مصممي الويب والمطورين لإكتشاف إمكانياتهم في بناء تصميم متجاوب ومتميز .

 

Twitter Bootstrap 3

أشهر إطارات عمل CSS في تصميم المواقع 2014

اذا كنت ترغب في تصميم موقع شخصي أو موقع تجاري أو متجر علي الانترنت . فان خيارك الأفضل هو Bootstrap لانه مرن ومتجاوب في كل الحالات . فهو أكثر من مجرد مجموعة من قواعد CSS , JavaScript فلديه قوة تجاوب (responsive ) قوية وكبيرة مع العديد من المميزات الجديدة في النسخة 3 فقد أثبت وجوده علي الساحة مجددا في صناعة الويب علي المدي الطويل .

فمكونات الجافا اسكربت في البوتستراب “Bootstrap” تساعدك في تصميم معارض صور (sliders) تعمل علي اي جهاز .

 

 

 uikit

Screenshot_6

UIkit تمنحك مجموعة شاملة من عناصر (HTML, CSS, and JS ) وهي سهلة وبسيطة الإستخدام ويمكن تعديلها بسهولة  فهو إطار مفتوح المصدر يجعل الموقع يبدو جيدا .

 

 

Foundation Framework

أشهر إطارات عمل CSS في تصميم المواقع 2014

إطار عمل Foundation ظهر علي الساحة في النصف الثاني من سنة 2013 كأفضل الإطارات في تصميم صفحات الويب بنسخته 5.0 . بمميزات شبيهة ب Twitter Bootstrap + بعض التحسينات الهامة .
فهو يوفر قابيلة استخدام عناصر (HTML , واضافات جافا سكربت “JavaScript plug-ins”) في حزمته . ولكن علي العكس من البوستراب فهو يدعم “Sass stylesheets” وهو أكثر قابلية للتخصيص للمصممين الذين يريدوا إعطاء لمسة شخصية علي الموقع.

 

 

Gumby Framework

أشهر إطارات عمل CSS في تصميم المواقع 2014

إطار عمل Gumby مبني علي معالح Sass الذي يتيح لك تخصيص وإنشاء تصاميم ممتازة . ولكي تصمم ب Gumby يجب أن تفهم أساسيات Sass . ويمكن تخصيصه بتغيير قيم المتغيرات باستخدام Sass . ومقياس الوحدات ميزة رائعة في Gumby تستخدم اداة النسبة الذهبية للتيبوغرافي .
وهو يدعم انترنت اكسبلور 8 مثل تويتر بوتستراب وكل المتصفحات الحديثة .

 

 

Yahoo Pure CSS

أشهر إطارات عمل CSS في تصميم المواقع 2014

Yahoo Pure أو Pure CSS هو إطار “CSS ” خفيف بواسطة ياهو. وهذا الإطار خفيف جدا ومتجاوب بطبيعته. علي عكس إطارات العمل الاخري فهو لا يحتوي علي أي اضافة جافاسكربت” JavaScript”
ولبعض الناس الذين يحبو تصميم metro للويندوز , فإن Yahoo Pure أفضل إطار عمل css ليبدأو به التصميم . وهو يعزز تأثيرات الظل القليلة وتقريبا لا زوايا دائرية في التصميم .

 

 

InK Interface Kit

أشهر إطارات عمل CSS في تصميم المواقع 2014

InK يوفر حلول التي يبحث عنها أغلب الناس. فهو يوفر قابيلة استخدام عناصر (HTML , واضافات جافا سكربت “JavaScript plug-ins”) . وأهم ميزة به في هذا الإطار هي دعمه للسحب والإفلات (drag and drop) .ومع العديد من الأدوات القوية فإنه يستحق التجربة .

 

 

إطارات عمل أخري لتجربتها

 

 

ملاحظة : القائمة أعلاه ليست مرتبة من حيث الأداء أو الأفضل . فكل إطار عمل مدرج أعلاه له مميزاته وحدوده.

أتمني أن تكون استمتعت بقراءة المقال . والأن حان دورك لتخبرنا ما هو أفضل إطار عمل بالنسبة لك؟ .

مقالات ذات صلة

اضف رد