ما هي اكثر قوالب الووردبريس شيوعا في ثيم فورست ..؟

كنا قد بدأنا حديثنا حول اهم القواعد والشروط التي يجب ان تتبعها قبل نزولك في موقع ثيم فورست حتى تحقق الربح والانتشار الذي تحلم به. وتحدثنا عن اول قاعدة وهي البحث عن التصنيفات الاكثر مبيعا والتي تستطيع من خلالها نشر عدد كبير من اعمالك وتضمن انتشارها وعدد لا بأس به من المبيعات.

اما اليوم فسوف نتحدث عن نقطة اخرى لا تقل اهمية عن سابقتها ، وهي اختيار نوع القالب. هناك انواع مختلفة من قوالب الووردبريس يمكنك ان تختار فيما بينها لكنا سنركز على اكثرها مبيعا واشهرها.

  • هناك قوالب البورتفيليو او معرض الاعمال portfolio themes
  • قوالب معارض الصور الفوتوغرافية photography themes
  • قوالب المتاجر الالكترونية e-commerce themes
  • القوالب المتعددة الاستخدام multi purposes themes

لكن لحظة ماذا يجعل هذه القوالب اشهر واكثر ربحا من غيرها ….؟!

ربما لأنها تتمتع بميزات وطرق عرض تجذب عين الزائر ، وتنجح في تنفيذ الغرض منها في ايصال المعلومة بشكل صحيح….!

1- قوالب البورتفيليو او معرض الاعمال portfolio themes :

تركز قوالب معارض الاعمال على عرض نماذج من العمل ويمكن ان تصنف وترتب تبعا لفلتر ما يسمح للزائر من تصفحها بسهولة من خلال خيارات محددة تتناسب مع حاجته ، وتوفر له الوقت والجهد ، وهذا الامر شائع الى حد ما بين مصممي قوالب البورتفيليو.

قوالب البورتفيليو او معرض الاعمال portfolio themes

امثلة لطرق عرض انماط مختلفة في البورتفيليو

عرض لكيفية استعراض معرض العمل

2- قوالب معارض الصور الفوتوغرافية photography themes:

هي في الغالب شبيهة لقوالب البورتفيليو لكن التركيز هنا يكون اكثر على الصور نفسها ، مع تقليل النصوص المكتوبة الى اقصى حد. واذا ما رغب المصمم في اضافة بعض التفاصيل للصورة يمكنه مثلا ان يضيف “هوفر” على الصورة يظهر به عنوانها او اي تفاصيل ترغب في اظهارها للزائر.

مثل هذا المثال :

قوالب معارض الصور الفوتوغرافية photography themes

هنا ايضا مثال رائع في اضافة لمسة خاصة على طريقة تصفح الصور …. حيث يمكنك اضافة خاصية استعراض وصف الصورة ومعلومات اكثر عنها اذا ما نقر الزائر على الصورة نفسها … حيث يظهر مستطيل صغير بجوارها يعرض فيه المحتوى الخاص بها مزيل بزر تستطيع من خلاله الخروج من الصورة كليا لتعود لتصفح معرض الصور كما كنت في اسلوب سلس وبسيط وسريع ايضا.

قوالب معارض الصور الفوتوغرافية photography themes

ولا تهمل ابدا اضافة فلاتر تصفح الصور بالاضافة الى توفير اكثر من طريقة عرض للمعرض حتى يشعر الزائر بالتجدد وعدم الملل من استعراض الصور في كل مرة بنفس الاسلوب والطريقة.

بعد الانتهاء من اي تصميم عليك بقضاء يوم آخر في اضافة بعض تلك اللمسات البسيطة في معارض الصور وطرق تصفحها لأنها تضيف بالتأكيد لعملك النهائي وتساعد في انجاحه بشكل كبير فلا تهملها ابدا …!

3- قوالب المتاجر الالكترونية e-commerce themes:

كما نعرف ان اغلب قوالب المتاجر الالكترونية تتطلب تنصيب العديد من الاضافات حتى تعمل بشكل متناسق. مثلا:

بعض الاضافات تساعد الزائر في تصفح صور السلايدر الرئيسي وما به من عروض بصورة سريعة وسهلة ، كما يمكنك ايضا الاستعانة ببعض الهوفر والتأثيرات الحركية على صور المنتجات حتى تحقق اندماج عين الزائر مع المعروضات.

عليك ان تحرص دائما على :

1- استخدام الاضافات التي تفيدك وتضيف لنجاح تصميمك

2- الا تكون مجرد عبء على القالب

3- ان تعمل بكفاءة مع اعدادات القالب الاخرى.

4- القوالب المتعددة الاستخدام multi purposes themes :

هذه القوالب غالبا تصمم لتتناسب مع اي غرض . فهي تتميز بسلايدر كبير يتصدر الصفحة الرئيسية ، يمكنك ان تغير من طريقة عرضه . وعدد متنوع من خيارات المظاهر التي يمكنك الاختيار فيما بينها لعرض الشكل الاقرب لما تحتاجه. يمكنك انشاء الصفحات ، اضافة الايقونات ، سلايدرات الصور ، منافذ عرض الفيديو ، …. وغيرها.

القوالب المتعددة الاستخدام multi purposes themes

عليك بأن تكون مرنا لأقصى حد ، ان تتنوع في خياراتك واضافاتك لمثل هذه الفئة من القوالب فهي في الاساس مصممة لتتناسب مع اي نمط عمل او غرض.

اذا ما رأيك فيما تم سرده حتى الآن …؟

هل هناك نوع اخر من قوالب الووردبريس يمكن ان يحقق الربح ولم نذكره …؟!

مقالات ذات صلة

4 تعليقات

  1. Ahmed Hamdi
    22 يناير,2014 في 2:37 ص - Reply

    جميل جدا, واهم الاشياء فى بداية كل قالب… صفحة الهبوط ونمازج لإستخدام القالب Demos فى مثلا لو نظرنا لقالب X فى ثيم سنجد الكثير من الـ Demos مما جعلت الارباح ترتفع فى اول شهر له بطريقة غير عادية.

    • Mohamed Abdellah
      4 ديسمبر,2014 في 10:33 م - Reply

      أهلا اخ احمد
      تحديدا قالب X لم يكن كثرة ال Demos احد اسباب نجاحه فقط فالقالب تخطى حتى هذه اللحظه الأثنين مليون دولار فهو يعمل كفريم وورك كامل اكثر من مجرد قالب
      هناك انترفيو رأيت من فتره قريبه لصاحب هذا الثيم وبالمناسبه لقد استغرقوا اكثر من 8 شهور لتنفيذه 🙂

  2. Ahmed Madhoun
    22 يونيو,2014 في 8:43 ص - Reply

    مقالة جميلة ومرتبة

  3. احمد
    10 سبتمبر,2015 في 10:59 ص - Reply

    ثيم فوريست يحتوي علي اشهر المصممين العرب والاجانب بقوالب فوق الخيال وحققت ارباح خيالية نتيجة مجهود وتعب سنين، تسلم علي الطرح

اضف رد