المحتوى هو الملك:كتابة عنوان رئيسي جذاب

ربما السبب الرئيسي الذي جعلك تقرأ هذا المقال اﻷن، هو عنوان المقال الذي ربما يكون لافتاً ولذلك قد لفت إنتباهك وجلعك تقرأ هذا المقال.

ولكن هل العنوان الرئيسي مهم؟بالطبع بل هو يعتبر العنصر الرئيسي واﻷساسي واﻷكثر في أهمية في الموقع الويب وخصوصاً إذا كان موقع لشركة أو منتج معين.

إذا كنت تريد زوار لموقعك وزبائن لمنتجاتك ولم تستغل العنواين الرئيسة، فأنت قد ضيعت فرصة ذهبية ربما لن تتكرر مرة أخرى.
ربما إذا كان لديك شركة ورأيت هذا العنوان في موقع فواصل”خطوة واحد في عشر ثوان لتصبح ناجحاً”، فسوف تسرع إلى قراءة هذا المقال ولكن، هذا النوع من العناوين الكاذبة والمخادعة هو أيضاً من أسوء أنواع العناوين على الرغم من أن يمكن أن يجذب لك زوار جدد ولكن بالطبع ستكون المرة اﻷولى واﻷخيرة التي يزرون فيها موقعك وذلك لسبب واحد وهو أنك مخادع وكاذب.

ولكن السؤال هنا كيف يمكنني كتابة عنواناً فعال وجذاب؟

هذة النقاط القادمة ستجيبك على هذا السؤال بوضوح.

1-ﻻ تجعل العنوان أكبر من ثمان كلمات.لذلك تأكد من اﻹختيار المناسب لها.

إن هذا العدد من الكلمات ليس من وحي خيالي، ولكنه إعتماداً على دراسات قد تم إجراءاها على العنواين اﻷكثر جاذبية وفاعلية.
والعنوان البسيط الصغير الغير مطول يعطي أداء أفضل.

2-إبتعد عن ألفاظ النفاق والخداع.

ربما يرى البعض أن هذا النوع من العنواين الرئيسي يقوم بجذب الزوار، ولكن سوف يأتون إليك مرة واحدة ولن يأتو إليك مرة أخرى.تجنب قدر اﻹستطاع ألفاظ الخداع التي ﻻ يوجد من وراءها أهداف إلى زيادة الترافيك وفقط.
مثل “وفاة الممثل الكبير…..” ، “نحن أفضل شركة عربية في التصميم”، “هذا الموبايل هو اﻷفضل عالمياً من حيث الجودة واﻹمكانيات”. كل هذة الألفاظ والجمل عليك تجنبها عند كتابة محتوى موقعك أو كتابة مقال.

3-أظهر لهم الفائدة الكبرى من منتجك أو مقالك.

بدلاً من الحديث كثير عن أنك اﻷفضل واﻷمثل واﻷذكي، لماذا ﻻ تظهر لهم فائدة منتجاتك وخدماتك وماهي التسهيلات والمنفعة التي سوف تعود عليهم.
ماذا لو قالت شركة أبل عن أيفون6 “هذا أفضل موبايل في العالم وبة إمكانيات خارقة” ربما سوف يشترية البعض وذلك ﻷن شركة أبل معروفة بمنتجاتها.ولكن ماذا لو كتبت “إمتلك اﻷن شريك ذكي ﻹدارة أعمالك اﻹلكترونية. ربما سيكون أفضل أليس كذلك؟

4-إختار الفئة المناسبة من القراء.

إختر النغمة المناسبة واﻹسلوب المناسب لجمهورك المستهدف.إستخدم الكلمات، العبارت التي تنتاسب مع إحتياجات وإهتمامات جمهورك.وإجعل العنوان موجهة لهم.

5-بعض الكلمات السحرية التي لها تأثير سحري.

أنت، مجاني، سري، أعلى، سهل، نصيحة، بسيط، أموال، توفير، جديد، اﻷكثر، الحب، كيف، لماذا، وباقي كلمات اﻹستفهام لها تأثير رائع، خيالي

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Mohamed Abdelfatah
    2 سبتمبر,2014 في 1:04 ص - Reply

    مقال رائع تسلم ايدك احمد

اضف رد