7 أسباب تجعل المستخدمين لا يقوموا بملء نماذج التسجيل

التسجيل في المواقع يعد عبء والتزام كبير لمعظم الناس , فالمستخدمين الذين يقوموا بالتسجيل في موقعك يعطوك بيانتهم ومعلوماتهم الشخصية ويثقوا بك فيجب عليك ان تحترم ثقتهم ولا تسيئ استخدام معلوماتهم او خيانة ثقتهم بك . فمعظم المستخدمين اليوم أكثر قلقلا من قبل بسبب كثرة الهاكرز والسبام .فمن يستطيع أن يلومهم ؟فاليك 7 أسباب تجعل المستخدمين لا يقوموا بملء نماذج التسجيل.
 

1-خوف المستخدمين من الرسائل الوهمية (السبام)

معظم المستخدمين يخشون السبام عند التسجيل . وهذا هو السبب الرئيسي في نماذج التسجيل التي تطلب البريد الالكتروني للمستخدم. فاذا كنت تطلب البريد الالكتروني للمستخدم في نموذجك فاحرص علي أن تضع ملاحظة بجانب حقل البريد الالكتروني لتوضح سبب طلب بريدهم.وهذا سوف يقلل من مخاوف المستخدمين من السبام ويشعروا بالراحة والاطمئنان عندما يعطوك بريدهم.
 

7 أسباب تجعل المستخدمين لا يقوموا بملء نماذج التسجيل
 

2-الخوف من أن التسجيل بحساب الفيس بوك , تويتر سيقوم بعمل سبام للمتابعين والاصدقاء

المستخدمين لا يرغبوا ان يصلهم سبام ولا يحبو ايضا ارسال سبام للاخرين . فالتسجيل بحساب الفيس بوك او تويتر معروف انه يقوم بارسال رسائل غير مرغوبة (سبام) للمتابعين والاصدقاء مع التحديثات في نشاط المستخدم . فاذا كنت ستستخدم التسجيل بحساب الفيس بوك أو تويتر في موقعك فاحرص

علي ان تخبر المستخدمين بان التسجيل لن ينشر رسائل وتحديثات تلقائية لهم .

 

7 أسباب تجعل المستخدمين لا يقوموا بملء نماذج التسجيل
 

3-عدم وجود خيار لحذف الحساب

أحيانا المستخدمين يسجلون في مواقع واخيرا لا يريدون الدخول اليها مرة اخري . فاعطاء المستخدمين الخيار لحذف حسابهم سيريح المستخدمين الذين يريدوا حذف كل بيانتهم ولا يتركوا منها شيئ علي الويب . فدعهم يعرفوا عند التسجيل أن بإمكانهم حذف حسابهم في اي وقت لذلك لا يجب عليهم القلق من ان معلوماتهم الشخصية ستظهر في موقعك للابد.

7 أسباب تجعل المستخدمين لا يقوموا بملء نماذج التسجيل
 

4-الشعور بعدم الأمان في التعامل مع معلوماتهم الشخصية

إذا كان المستخدمين سيعطوك معلومات حساسة كرقم بطاقه الائتمان أو عنوان منزلهم ,فانهم يريدوا ان يعرفوا ان موقعك سيتعامل مع معلوماتهم بسرية وبأمان . وهذا يتضمن تشفيير بيانتهم علي الخادم الخاص بك في حالة تم اختراقه .فدع المستخدمين يعرفوا أن معلوماتهم المخزنة علي الخادم الخاص بك مشفرة وامنة.

7 أسباب تجعل المستخدمين لا يقوموا بملء نماذج التسجيل
 

5- وجود حقول كثيرة تتطلب وقت للملء مقارنة بالفائدة المتكسبة

اذا كان نموذج التسجيل طويل ويتطلب وقت لملئه .فسيقارن المستخدمين الجهد والوقت لاكماله مقارنة بالقية الذي سيستفيدون منها عند استخدام موقعك . فلو كانت الفائدة قليلة سيتركوا النموذج . ولكن اذا كانت الفائدة كبيرة سيبذلو جهد ووقت أكثر في ملء النموذج ليحصلوا علي ما يريدونه . والقاعدة العامة هي أن نسأل عن الحد الأدنى من المعلومات التي تحتاجها . فانت تستطيع أن تحصل علي معلومات أكثر من المستخدمين بعد التسجيل.

7 أسباب تجعل المستخدمين لا يقوموا بملء نماذج التسجيل
 

6- السؤال عن معلومات لا يظن المستخدم انك تحتاجها

كل شيئ تساله للمستخدم يجب أن يكون مرتبط باستخدام الموقع . فاذا شعر المستخدم انك تطلب معلومات غير ضرورية سيعطوك معلومات غير صحيحة ومزيفة أو لن يقوموا بملء نموذجك . فاذا كنت ستطلب معلومات قد يشك في أهميتها ويتساءل عنها , فضع ملاحظة بجانب الحقل لشرح لماذا تحتاج هذه المعلومات.

 

7 أسباب تجعل المستخدمين لا يقوموا بملء نماذج التسجيل
 

7-المنتج / الخدمة غير واضح وجذاب

عندما يقوم المستخدمين بزيارة الصفحة الرئيسية لموقعك , ينبغي أن يكون عندهم فكرة واضحة عن ما تقدم او ما تعرض لهم . فاذا لم يكن عندهم فكرة , فانت تحتاج لتعديل صفحتك الرئيسية . فالمستخدمين لن يسجلو في موقع لا يفهموه او يجدوه جذابا . فعليك أن تظهر ما يقدم الموقع والفوائد التي سيستفيد منها المستخدم عند استخدامه الموقع.

 

7 أسباب تجعل المستخدمين لا يقوموا بملء نماذج التسجيل

 

 

كل شيئ يتعلق بثقة وراحة المستخدم

فجعل المستخدمين يملئوا نموذج التسجيل يتعلق بالثقة وراحتهم . اكسب ثقة المستخدمين عن طريق التحدث عن الاجراءات الامنية التي تستخدمها لحماية معلوماتهم . واجعلم مستريحين عن طريق اعطائهم امكانية التحكم بمعلوماتهم , واسالهم فقط عن المعلومات التي يحتاجون لملئها للتسجيل .فاذا كنت تستطيع فعل كل ذلك في نموذج تسجيلك ,فلن يوجد سبب لدي المستحدمين لعدم التسجيل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أسامة محمد
    17 فبراير,2014 في 4:32 م - Reply

    مقالة رائعة تسلم ايدك

اضف رد