كيف تطور موقعك لتحسين تجربة المستخدم

التركيز على تجربة المستخدم

توفير أفضل تجربة مستخدم ممكنة عند استخدام موقع ويب مهم جدا. زوار المواقع الحديثة لا يرحمون، فكل من الوقت والصبر يتنامي علي نحو متزايد. فاذا كان موقع الويب غير فعال في تصميمه وسريع في وقت تحميله، ومناسب للتصفح في الهواتف الذكية، فعلي الأرجح أن المستخدمين سيغادروا الموقع، ولن يعودوا مجددا.

User-Experience

تزايد استخدام الهواتف الذكية

The-Increasing-Use-of-Smartphones

اذا قام شخص ما بزيارة موقع ويب بطيئ جدا أو تصميمه سيئ وفقير، لذا المتوسط لمستخدم الهاتف الذكي هو الضعف.وفي أغلب الحالات، استخدام الهاتف الذكي في تصفح موقع ويب يتسبب في الخروج من البيئة الحالية، وهذا يعني أن كل من الوقت والاهتمام ينقصوا. ومن ضمن أكثر شكاوي مستخدمي الهواتف الذكية هو رغبتهم في إزالةrender-blocking JavaScript ، CSS في المحتوي.

Innovative-Marketing

تقييم سلبي آخر يشمل الحاجة لتحسين الجودة الشاملة للصور من أجل أن تتناسب مع تجربة مستخدمي الكمبيوتر إلي أقصي حد ممكن. حتي اكثر المشاكل المنطقية تؤثر علي المستخدمين مثل تنفيذ الحجم الصحيح للزر للأجهزة التي تعمل باللمس أو الحاجة إلي صفحات لتكون عملية للاستخدام ، وكذلك تكون مرضية بصريا.

وقت تحميل الصفحة

موقع الويب البطئ في التحميل يؤدي حتما إلي زيادة كبير في معدل الارتداد، ببساطة يوجد العديد من البدائل بتجربة مستخدم أفضل بكثير من الانتظار ليتم تحميل الصفحة الثقيلة. فمواقع الويب التي ركزت طاقتها علي خفض وقت تحميل الصفحة قد لاحظوا تحسن مباشر في مشاهدات وزيارات الصفحة نتيجة لذلك ، وتبين أن سرعة الاستخدام والتصفح مصدر قلق هام لزوار المواقع.

Page-Load-Time

البحوث عن غوميز تشير الي أن الفرق في الأشخاص الذين يغادروا صفحة الويب التي تأخد ثانيتين أو 3 ثواني يصل إلي 40%. وبالمثل، أمازون وجوجل ذكروا علنا وجود صلة مباشرة متناسبة بين بطئ صفحات الويب وعدم رضا الزائر. موقع الويب لا يجب أن يضحي بسرعة تحميل المحتوي، كما أنه من المستحيل أن يعود شخص إلي موقع ويب تركه سابقا لكونه بطئ جدا.

تصميم موقع الويب

Website-Design

المحتوي سيظل دوما الملك. أولا، انقرائية صحفة الويب يجب أن تكون ممتازة. حجم وخط نص موقع الويب، وكذلك سهولة فهمه تسهم إلي حد كبير في تحسين تجربة المستخدم. تصميم موقع الويب الاحترافي سيبقي الزوار لفترة أطول من موقع تصميمه سيئ .يوجد أدوات مختلفة علي الانترنت تقدم خدمات لاختبار انقرائية الموقع، المواقع المصممية بواسطة شركات تصميم مواقغ ويب أو من قبل وكالة كتابة محتوي تثبت دائما أنها شعبية. ويمكن تصفحها بسهولة، موقع الويب يجب أن يكون الوصول إليه دائما وفي اي وقت وبشكل شامل . والروابط المعطوبة وقوائم الملاحية الفقيرة ستجعل الزوار يغادروا الموقع بسرعة.

N2O

تنفيذ الاعلان يشمل الحصول علي التوازن بين الدقة ونظام التحميل، بعض الأشياء تدفع المستخدمين بعيدا أسرع من الاعلانات التي تحمل قبل الصفحة نفسها.تحديد أولويات المحتوي الذي جذب الناس بالفعل إلي الموقع سيضمن فهم وجود الاعلانات، طالما هي الشيئ الثانوي للصفحة نفسها.

مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. محمد علي
    16 يوليو,2014 في 5:18 م - Reply

    مقالة رائعة كالعادة تسلم ايدك

  2. Mohamed Emad
    20 يوليو,2014 في 2:35 م - Reply

    رائع جدا ^_^

اضف رد