افضل نُظم ادارة المحتوي (CMS)

ما هو نظام ادارة المحتوي (CMS) ؟

هو نظام يساعدك علي متابعة والتحكم في كل جزء من المحتوي الخاص بك علي الموقع .وميزة نظام ادارة المحتوي أنه لا يتطلب أي معرفة تقنية أو مهارة لادارته أو عمل صيانة له. فإنشاء المواقع أصبح أكثر سهولة مع توفر العديد من نظم ادارة المحتوي .

في هذا المقال سنتعرف علي أفضل نظم ادارة المحتوي التي يمكنك استخدامها بحرية لإنشاء موقعك.

 

 

WordPress

01-WordPress › Blog Tool  Publishing Platform  and CMS

WordPress هو نظام ادارة محتوي تستطيع استخدامه في عمل موقع ويب جميل أو مدونة. وهو نظام مجاني .
قد تم بناء هذا المجتمع عن طريق مئات من المتطوعين واذا أردت استخدام هذا النظام ستجد به آلاف من الاضافات والثيمات المتاحة التي تمكنك من تحويل موقعك لاي شيئ تريده . ويوجد أكثر من 60 مليون شخص يستخدموا ووردبريس .

 

 

Drupal

02-Drupal   Open Source CMS   Drupal.org

 

Drupal سياعدك في إنشاء أي نوع من المواقع . ستجد الآلاف من الاضافات والثيمات والتي ستمكنك من بناء أي نوع المواقع التي يمكنك أن تتخيلها . Drupal يمكن استخدامه لبناء ادارة قواعد بيانات متقدمة لموقعك ولا تتطلب خبرة كبيرة.

Drupal تم بناءه ودعمه بواسطة مجتمع نشيط ومتنوع من الناس حول العالم . وهو مفتوح المصدر .

 

 

Joomla

03-Joomla  The CMS Trusted By Millions for their Websites

Joomla حصل علي جائزة نظام ادارة المحتوي . فهو يساعدك في بناء مواقع وتطبيقات قوية . تثبيته وظبطه سهل جدا . جوملا نظام ادارة محتوي مفتوح المصدر ومتاح للجميع .

 

 

SilverStripe CMS

04-SilverStripe.org   Open Source CMS   Framework

SilverStripe CMS منصفة تستخدم في إنشاء المواقع وتطبيقات الويب . والعديد من الحكومات والشركات والمنظمات غير الربحية تستخدم هذا النظام في ادارة المحتوي . وهو نظام مرن جدا وسهل التخصيص ويوفر نماذج أمنية أساسية وتعدد اللغات . SilverStripe CMS مفتوح المصدر يحتوي علي إطار برمجة قوي معتمد علي PHP5 .

 

 

Frog CMS

05-Frog CMS   Content Management Simplified   Frog CMS

Frog CMS يوفر واجهة مستخدم أنيقة وادارة مستخدم بسيطة وسهلة. ويوفر الأدوات الضرورية لادارة المحتوي . ومعتمد علي تطبيق “Ruby on Rails” . يتطلب PHP5 .

 

06-Free and simple CMS » CushyCMS

CushyCMS نظام ادارة محتوي مجاني وهو خفيف وسريع وبسيط . والهدف الرئيسي له تسهيل العمل لمصممي الويب عن طريق تبسيط ادارة المحتوي .وهو يعطي للعملاء القدرة علي تغيير محتوي عدد محدد من الصفحات بدون التأثير علي أي شيئ آخر.

 

 

MODX

07-Web Content Management  Content Management System  PHP Application Framework  Content Management Platform  and More…   MODX

MODX يمكنك من عمل تطبيقات مخصصة دون الحاجة الي تعلم نظم قوالب معقدة .ويدعم “API”.

dotCMS

08-Dotcms Open Source CMS   Open Source Java CMS
dotCMS نظام ادارة محتوي علي الويب . تم بناءه بفلسفة أن انشاء وادارة مواقع المشاريع الكبيرة والمؤسسات لا ينبغي ان يكون شيئ صعب . فهو يوفر وقت كبير . وللعمليات التي تتطلب أسابيع لانجازها بالنظم الأخري يمكنك عملها بنظام dotCMS في خلال أيام فقط .

Contao

09-Accessible Open Source Content Management System   Contao Open Source CMS

Contao CMS يوفر معايير أمنية عالية ويسمح لك بتطوير محرك بحث للموقع . ومن السهل ادارة حقوق المستخدم . وبه العديد من النماذج والاضافات يمكن تثبيتها بضغطة زر . مفتوح المصدر.
10-Radiant CMS

Radiant نظام ادارة محتوي مفتوح المصدر مصمم للفرق الصغيرة  . لديه واجهة مستخدم أنيقة وليه ملحقات ونظام مساعدة مميز وقوالب مرنة . يوفر ادارة مستخدم واذونات بسيطة .

ExpressionEngine

11-ExpressionEngine   EllisLab
ExpressionEngine يعد مصدر قوي لمنصة المحتوي . اطار مفتوح المصدر وخفيف . ويستطيع محترفي الويب إنشاء موقع جميل أو تطبيق خيالي . والآلاف من الناس تستخدم “EllisLab ” لبناء تطبيقاتهم . يوفر لك القدرة علي تصميم ملفات قالب في ساعات .
12-concrete5   Free CMS   Open Source Content Management System
تستطيع عمل موقع محتوى بسيط وبسهولة . نظام ادارة محتوي مفتوح المصدر. ومتجره يوفر العديد من الاضافات والثيمات .

 

 

ما هو نظام ادارة المحتوي (CMS) الذي تفضله ولماذا ؟ شاركنا برايك.

مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. lazhar sahraoui
    27 يوليو,2015 في 11:05 م - Reply

    شكرا لك على المجهود اللذي قمت به لكن هل تدعم هذه الأنظمة إنشاء موقع تواصل إجتماعي
    أرجوا منك الرد في أقرب وقت
    كما نطلب من حضرتكم حلا لإنشاء موقع تواصل إجتماعي صغير خاص بفئة معينة يكون مجاني التكاليف و بدون دراية بأي لغة برمجة فهل من الممكن وشكراا

    • AL-khaled
      11 أغسطس,2015 في 1:10 ص - Reply

      أخي LAZHAR SAHRAOUI السكربتات المذكورة أعلاه خاصة بإنشاء مدونات أو مواقع إخبارية، إن كان قصدك موقع تواصل إجتماعي مثل فايس بوك أو تويتر فعليك بسكربت
      – egg الشبيه جدا بفايس بوك و تويتر و هو سكربت مجاني و هذا موقعه الرسمي elgg.org
      – oxwall هذا سكربت أخر لإنشاء موقع تواصل إجتماعي به العديد من المميزات (منتدى, مدونة, حائط مثل فايس بوك …………) و هذا موقعه الرسمي oxwall.org
      – discuz هذا سكربت منتدى صيني مميز بدعم عربي قوي و كأن كل السكريبتات و كل أنظمة إدارة المحتوى موجودة فيه صراحة سكربت مميزر لإنشاء موقع تواصل إجتماعي به العديد من المميزات (منتدى, مدونة, حائط مثل فايس بوك …………) و هذا موقع الدعم العربي http://www.ar-discuz.net/index/
      – تستطيع تحميل السكربت وتجربته – أتمنى أن أكون قد أفدتك –

اضف رد