5 أسباب تدفعك لاستخدام البوتستراب

البوتستراب”Bootstrap” هو من أشهر اطارات العمل”frameworks” للواجهة الأمامية في الويب. منذ اطلاقة في عام 2011، فقد مر بالكثير من التغييرات، وانه الأن من أكثر الأطر المتاحة ثباتاً وتجاوباً.فقد أحببه الكثير من مطوري الويب من جميع المستويات. لانه يتيح لهم الدقرة علي بناء تصميم ويب جذاب ووظيفي في غضون دقائق. فالمطور المبتدئ الذي يعرف القليل عن HTMl, CSS يمكنه استخدام البوتستراب”Bootstrap”.

البوتستراب”Bootstrap” يقدم أساس متسني لأي موقع،بغض النظر عن حجم المشروع. فهو يحتوي علي Normalize.css ، الذي يساعد في حل اختلافات العناصر في المتصفحات المختلفة. البوتستراب”Bootstrap” يوفر تيبوغرافي جيد. حتي عناصر HTML الأساسية مثل checkboxes, radio buttons, select options إلخ… تم اعادة تصميمها لمنحها مظهر حديث وعصري. كما يوفر الكثير من الوقت والجهد.

مقالات قد تهمك: أفضل أدوات http://www.fwasl.com/5-reasons-make-you-use-bootstrap/ للمصمين والمطوريين

بوتستراب

يجب أن تكون المواقع اليوم حديثة، وأنيقة، ومتجاوبة. فالبوتستراب يساعدنا في تحقيق هذه الأهداف بسهولة.وفيما يلي أهم 5 أسباب لاستخدام البوتستراب.

 

 1. النظام الشبكي القوي

البوتستراب”Bootstrap” لديه واحد من أفضل النظم الشبكية المتجاوبة المتاحة. فهو مرن وسهل الاستخدام. فهو يقوم بتحجيم الموقع من الموبايل إلي شاشات العرض عالية الدقة، ويقوم بتقسيم الشاشة إلي 12 عمود.

2. التطوير السريع

البوتستراب”Bootstrap” يأتي كاملا مع العديد من المكونات وعناصر الجافا سكربت و CSS التي تساعدك في تحقيق العناصر المطلوبة في أي نوع من المواقع. يجب عليك فقط استخدام بعض HTML لاستدعائهم في قالبك، دون الحاجة إلي تضييع وقت كتير لكتابة CSS , JavaScript . بالاضافة إلي ذلك، كل العناصر تكون متجاوبة”responsive”، أيضا!

 3. توافق المتصفح

البوتستراب”Bootstrap” متوافق مع كل المتصفحات الحديثة وانترنت اكسبلور 8 واعلي. اذا اتبعت ارشادات وتعلميات البوتستراب بشكل صحيح، يمكنك إنشاء موقع يعمل علي كل المتصفحات. اضافات مثل  HTML5Shiv,Respond.js  تاتي كجزء من القالب الافتراضي للبوتستراب.فهي تساعد في ترقية عناصر HTML5 في المتصفحات القديمة التي لا تدعمها.

4. التخصيص!

البوتستراب”Bootstrap” يوفر العديد من الطرق لتخصيص التصميم الافتراضي الخاص به. يمكنك تجاوز كل من CSS, JavaScript الافتراضي. البوتستراب أكثر إثارة للاهتمام اذا كنت مطور Less , Sass، كما أنه يتضمين خيارات تخصيص Less , Sass. تتيح لك هذه الخيارات إنشاء قالب جديد بسهولة.

5. مفتوح المصدر

البوتستراب”Bootstrap” هو مشروع مفتوح المصدر. مستضاف علي Github. تم اصداره تحت رخصة MIT.

تريد تعلم البوتستراب؟

الموقع الرسمي

موقع tutorialrepublic

قناة Coder’s Guide علي اليوتيوب (أجنبي)

قناة Osama Elzero علي اليوتيوب (عربي)

 

مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. Amar Nada
    15 يوليو,2014 في 6:18 م - Reply

    تسلم ايدك مقال مميز جدا.

  2. محمد الزرقاوي
    15 يوليو,2014 في 9:59 م - Reply

    اكيد BOOTSTRAP اصبح اداة خرافية لمطوري الويب
    مقال مميز محمد

اضف رد