10 نصائح لإنشاء معرض أعمال مميز

اعطي عملك مزيد من التميز علي الانترنت باتباع هذه النصائح لإنشاء موقع معرض أعمال”portfolio” لابراز أعمالك واعطائها المزيد من التميز.

اذا كنت تعمل كمصمم، فانت تحتاج معرض أعمال”portfolio” – والطريقة الأسهل والأسرع لعرض مجموعة وحافظة أعمالك هي موقع معرض الأعمال”portfolio”. ولكن إذا لم تكن مصمم ويب محترف قد لا تقدر علي تخطيط وتصميم أفضل طريقة لموقع معرض أعمالك. فاليك بعض النصائح لمساعدتك في إنشاء معرض أعمال احترافي ومتميز.

مقالات قد تهمك: أخطاء شائعة في عرض أعمالك ( وكيفية اصلاحها )

1. كن نفسك

لا تنسخ تصميم موقع أي شخص آخر لمجرد أنك تعتقد أنه يبدو جيدا. ومن المهم جدا أن يُظهر موقع معرض أعمالك من أنت وماذا تفعل: عن طريق إنشاء موقع أساسي ستساعد علي ضمان أنه يتبادر إلى الذهن عندما يبحث الناس عن الخدمات التي تقدمها.

2. اجعل نفسك متاح

اذا كان موقعك لا يوضح كيف يمكن لزوارك أن يتواصلوا معك، فانهم لن يحاولوا جاهدين لايجادك والتواصل معك. قم بتخصيص مساحة في الصفحة الرئيسية لاخبار الناس كيف يمكنهم التواصل معك. الأشخاص المختلفون يفضلون طرق مختلفة للتواصل. لذلك قم بتوفير طريقتين للتواصل معك ـــ واجعل من السهل عليهم التواصل معك.

3. أظهر بعض من سماتك وشخصيتك

portfolioprimary

معرض أعمال المصممة ليزي سيمور به الكثير من الطابع الشخصي

عندما يبحث الزوار في موقعك، فانهم يريدوا أن يعرفوا من أنت. أضف قليلا من شخصيتك وهويتك، ربما بصورة جيدة لك، ليعرفوا أنك شخص حقيقي بهوية وأسلوب خاص.الإبداع هو كل شيئ عن الأصالة.

4. اجعل وقت التحميل سريع

الشخص العادي ينتظر أقل من 3 ثواني ليتم تحميل الصفحة قبل ترك وهجر الموقع تماما. اختيار خطة استضافة مناسبة والتي تسمح بتحميل الصفحة بسرعة هو أمر ضروري ومهم جدا في نجاح موقعك.

5. إنشاء محتوي جديد

جوجل تحب المحتوي الجديد، لذلك مراعاة تحديث موقعك باستمرار واضافة محتوي جديد هو طريقة ممتازة لتحسين ترتيبه في البحث. دائما اجعل مواضيعك ذات صلة ومرتبطة بما تعمله، كما أن هذا هو السبب الذي يجعل الناس يزورون موقعك ويبحثون فيه. كما أن جوجل تحب الفيديوهات، والفيديو الجذاب يمكن أن يساعد في بقاء الزوار في موقعك لفترة أطول.

 6. التباهي

موقع معرض أعمالك أشبه بسيرة ذاتية حية: المحتوي يجب أن يكون محدث دائما ووضح للناس ماذا يمكنك ان تفعل. وانها وسيلة لاثبات واظهار كفائتك المهنية ومواهبك، لذلك تأكد من عرض المشاريع الجديدة ومهاراتك في أسرع وقت ليراها العالم.

7. تحدث عن عملائك

طريقة أخري لإثبات أصالتك هي التفاخر والتباهي بعملائك السابقين. فهذا يخبر العملاء الجدد المحتملين أنه تم الوثوق بك في عمل شغل مهم من قبل واظهار ان لديك سجل حافل. اذا كنت قد عملت مع شركة معروفة أو علامة تجارية معروفة، فهذا سيضيف ثقلا لمهاراتك.

 8. أراء العملاء

لماذا يجب علي أي شخص أن يصدق كلامك فيما يتعلق بخبرتك وانك الأفضل؟ الاقتباسات المباشرة من عملائك تكون بمثابة مراجعات علي خدماتك ويمكن نشرها في موقعك.هذه الشهادات تضيف مستوي من الثقة والطمأنينة والأصالة،وتزيد التاكيد علي خبرتك وقدرتك لانتاج أعمال ذات جودة عالية.

9. أمثلة حية

وضع رابط أعمالك الذي يستخدمها عملائك حاليا تظهر المزيد مهارتك وبراعتك كمصمم محترف. وتبين أن الأشخاص الآخرين استثمروا في مهاراتك والثقة في عملك يمكن أن تساعد في طمأنة العملاء الجدد

10. رسالة الاستهداف

من هو الجمهور المستهدف وما هو الهدف العام لموقعك؟ موقع معرض أعمالك يحب أن يعرض أعمالك وشخصيتك، لذلك استثمر الوقت بالتفكير ما هي رسالتك – وما هدفها – قبل البحث عن أفضل طريقة للتواصل. فانت تريد الرسالة التي يرسلها موقعك أن تكون متناسقة ومتوافقة مع العمل الذي تقوم به.

المصدر

مقالات ذات صلة

اضف رد